Erbil 15°C پێنجشەممە 25 نیسان 19:16

بغداد تواصل رشق غیچها على کوردستان باللغەالکوردیە

بدأت الحكومة العراقية بترجمة امتعاضها من الطموح
کوردستان TV
100%

بدأت الحكومة العراقية بترجمة امتعاضها من الطموح الكوردي عبر اعلامها وكذلك اجراءاتها العقابية، ببث ٍ باللغة الكوردية عبر قناتها الفضائية لايصال مآربها الى مسامع الكورد في اقليم كوردستان .

فقد بثت قناة (العراقية) الحكومية ليلة امس  الاثنين، للمرة الأولى منذ تأسيسها نشرة أخبار باللغة الكوردية، في خطوة أتت بعد أسبوع من الاستفتاء على الاستقلال الذي أجراه إقليم كوردستان وعارضته بشدة الحكومة في بغداد.

حيث بدأت نشرتها الإخبارية باللغة الكوردية في تمام السابعة مساء بالتوقيت المحلي، واستغرقت حوالي عشر دقائق وتناولت الشأنين المحلي والدولي.

وقال مدير قناة( العراقية)الفضائية كريم حمادي "هذه هي المرة الأولى التي نبث فيها اليوم أخباراً بالكوردية على القناة التلفزيونية وعلى إذاعة العراقية".

يذكر ان قناة العراقية بعد سقوط سلطة البعث كانت قد خصصت ساعات من بثها باللغة الكوردية ، كما يجدر ذكره ان صدام حسين هو الآخر كان قد خصص ساعات من البث باللغة الكوردية، بغية ايصال افكار سلطته القمعية الى مسامع الكورد لكسب تأييدهم وتشويه الاصوات المطالبة بالحقوق الكوردية .

ويرى النشطاء الكورد وحسب ادلاءاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان حكام بغداد يكررون السيناريو نفسه الذي مارسته سلطة البعث تجاه شعب كوردستان .

وصوّت الكورد العراقيون في 25 أيلول/سبتمبر بنسبة تقترب من 93% لصالح استقلال إقليم كوردستان في استفتاء غير ملزم شكل تحديا للحكومة المركزية التي ردت باتخاذ إجراءات انتقامية، واستخدام كافة السبل للنيل من ارادة الشعب الكوردي وخاصة عبر التضخيم الاعلامي.

رفعت حاجي tv..kurdistan

عێراق

کۆمێنت (0)

تا ئێستا هیچ کۆمێنتێک نەکراوە.

وەڵام بدەوە وەک میوان

دەتەوێت ئاگانامەکان وەربگریت؟
بمێنەوە لەگەڵ نوێترین هەواڵ و ڕووداوەکانمان.