أربيل 15°C السبت 27 نيسان 02:32

السيناتور ليندسي غراهام "ينعي" الاتفاق النووي مع إيران: انتهى

"يجب أن تكون لدينا استراتيجية أكثر شمولية لردع سلوك إيران خارج البرنامج النووي"
کوردستان TV
100%

كوردستان تي في

أكد السيناتور الجمهوري الأميركي، ليندسي غراهام، أن الاتفاق النووي مع إيران انتهى، مبيناً أن ذلك شيء جيد، في الوقت الذي كشفت إسرائيل أنها ستطلب من واشنطن خطة بديلة إذا أخفقت جهود إحياء الاتفاق النووي.

وأضاف السيناتور غراهام، في تصريحات نقلتها عنه "العربية"، اليوم الخميس (26 أيار 2022)،  أنه يجب أن نوضح لإيران ما هي عواقب محاولة تكديس المواد النووية.

وأضاف "أعتقد أنه يجب أن تكون لدينا استراتيجية أكثر شمولية لردع سلوك إيران خارج البرنامج النووي".

 

من جانبه، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأميركي السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز إن الإدارة بحاجة إلى شرح كيف ستمنع إيران من تطوير ترسانة نووية الآن، بعد أن بدت فرص التوصل إلى اتفاق دبلوماسي بين الطرفين "ضئيلة".
وقال "العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 ليس قاب قوسين أو أدنى وليس في المصلحة الاستراتيجية للولايات المتحدة، نحن بحاجة إلى معالجة ما سيأتي بعد ذلك، نحن بحاجة إلى سماع خطتك".

ووجه مينينديز الذي عارض اتفاق 2015، أسئلته إلى المبعوث الأميركي روب مالي قائلاً "ما هي خطتك ب، لأنني لا أعرف ما هي هذه الخطة؟.

هذا وزعم وزير الخارجية الإيراني، حسن أمير عبد اللهيان، أن رسائل متباينة تصل بلاده من الولايات المتحدة، فيما أكدت الإدارة الأميركية مجددًا أمس أنها مستعدة لخيار عدم التوصل، لتوافق يعيد إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

وقال في تصريحات، اليوم الخميس، أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، "تصلنا رسائل أميركية مختلفة عما نسمعه من التصريحات العلنية".

كما أضاف "لا يمكن العودة للاتفاق النووي مع استمرار الضغوط على بلاده"، داعيا واشنطن إلى اتخاذ قرارها الواضح.

 

العالم

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات