أربيل 15°C الجمعة 26 نيسان 10:28

الأنواء الجوية.. إقليم كوردستان يستقبل موجة ثلوج جديدة

الأنواء الجوية.. إقليم كوردستان يستقبل موجة ثلوج جديدة
کوردستان TV
100%

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء (25 كانون الثاني 2022)، عن حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، لافتة أن التنبؤات الجوية تشير إلى تأثر إقليم كوردستان بموجة ثلوج جديدة بدءاً من يوم الخميس المقبل، وأن اليلاد سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة وموجة برد قصيرة ومتوسطة الشدة نهاية الأسبوع .

وذكرت الهيئة في بيان: انه "من المتوقع هطول أمطار رعدية مع تصاعد الغبار الخميس المقبل، كما من المتوقع تساقط زخات ثلجية ممزوجه مع المطر في دهوك ".

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي، في إبضاح تابعته زاكروس عربية: إن "البلاد على موعد مع أمطارا خفيفة وتحديداً في مناطق الموصل، مع زخات ثلجية ممزوجه مع المطر في دهوك، فيما تشهد باقي المناطق استقراراً في الأجواء".

وأضاف أن "الرياح ستكون شمالية غربية مع أجواء مستقرة خلال اليوم الثلاثاء، فيما ستكون الرياح جنوبية شرقية في المنطقة الغربية، لتتحول تدريجيا إلى جنوبية شرقية في عموم البلاد يوم غد الأربعاء".

وتابع العلي أن "خرائط الطقس والتوقعات تشير إلى حالة قطبية متمثلة بتساقط ثلوج ستشهدها المناطق الجبلية ومناطق السليمانية ودهوك، مع أمطار في مناطق الشمال الأخرى، وذلك خلال يوم الخميس المقبل، ولاتشمل الأمطار باقي مناطق الوسط والجنوب".

ولفت إلى أن "الاجواء ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة وموجة برد قصيرة ومتوسطة الشدة خلال يوم الجمعة والسبت المقبل".

 رفعت حاجي.. Kurdistan tv

 

 

كوردستان

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات