أربيل 15°C الجمعة 26 نيسان 14:21

النزاهة تكشف تفاصيل القبض على قائممقام الموصل

المتهم قام بطلب مولدة كهربائية بمبلغ أربعة آلاف دولارٍ، فضلاً عن تسلُّم مبالغ مالية وسيارات
کوردستان TV
100%

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء (19 كانون الثاني 2022)، عن تنفيذ أمري القبض الصادرين بحق قائممقام الموصل، وفتح قضيتين جزائيتين بحقه، لتسلّمه رشاوي مقابل التغاضي عن التزوير والتجاوز على عقارات عائدة للدولة.

وذكرت الهيئة في بيان اطلعت عليه زاكروس عربية: أن "دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت بأن محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة نفذت أمري القبض الصادرين عن الهيئة القضائية الخاصة بتدقيق حالات التزوير في سجلات التسجيل العقاري في محافظة نينوى بحق قائممقام الموصل".

فيما بيّنت أن "الأمرين صدرا وفق أحكام المادة (307) من قانون العقوبات، على خلفية قيام المتهم بطلب وتسلم رشى مقابل عدم اتخاذ الإجراءات القانونية بإزالة تجاوزات على عقارات الدولة".

وأضافت أن "المتهم قام بطلب مولدة كهربائية بمبلغ أربعة آلاف دولارٍ، فضلاً عن تسلُّم مبالغ مالية وسيارات حديثة  كـرشى من أصحاب الجمعيات التعاونية للإسكان، لقاء عدم إزالة التجاوزات التي تقوم بها تلك الجهات على أراض عائدة للدولة".

وأشارت إلى أن "التجاوزات تمثَّلت في فرز وتقطيع قطع أراضٍ عائدةٍ ملكيتها للدولة، وبيعها للمواطنين خلافاً للقوانين والتعليمات".

وأوضح البيان أن "فريق عمل مديرية تحقيق هيئة النزاهة في نينوى تمكن، خلال عملية ضبط نُفّذت في وقت سابق، بناءً على مُذكّرة قضائية، من ضبط مُولِّدة كهربائيَّة حمولة kv45) ) موديل 2014 في دار المتّهم (قائممقام قضاء الموصل) كان قد تسلّمها رشوةً مقابل غضّ النظرعن عمليات التلاعب والتزوير في أراضي الدولة التي يتم تقطيعها وبيعها للمواطنين خلافاً للقانون".

 رفعت حاجي.. Kurdistan tv

العراق

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات