مسرور بارزاني: حكومة إقليم كوردستان تبذل قصارى جهدها لدعم المشاريع الفنية

هناك ضرورة ملحة في تطوير الفن و حكومة الإقليم ستبذل جهدها لتطوير هذا المجال

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء (8 كانون الأول 2021)، أن هناك ضرورة ملحة في تطوير الفن و حكومة الإقليم ستبذل جهدها لتطوير هذا المجال.

جاء حديث مسرور بارزاني خلال افتتاح مهرجان الذكرى المئوية للمسرح، اليوم في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقال مسرور بارزاني إن "حكومة إقليم كوردستان تؤيد وتؤكد على ضرورة تطوير الفن المسرحي والفن بشكل عام وسوف تبذل قصارى جهدها في دعم ومساعدة المشاربع الفنية والثقافية".

وتابع: "للأسف بسبب الأزمات التي تواجه إقليم كوردستان فإن الإقليم كان يعيش ظروفاً قاسية حيث لم نستطع أن نجتاز هذه الوضعية بالشكل المطلوب ولكن مع وجود بنية تحتية اقتصادية قوية سيكون هناك تطوير للوضع الثقافي والفني".

وشدد على أن  "هناك حاجة ضرورية وملحة لهذا التطوير من أجل مجتمع واعٍ ومتطور ومثقف".

وأضاف: "من اليوم نحن نؤكد على دعمنا ومساندتنا للحركة الفنية والثقافية في إقليم كوردستان وننتظر من المثقفين والفنانين في كوردستان أن يغنوا مشاريعنا بمقترحاتهم ونتاجاتهم وأن يكونوا داعمين لمشروع الإصلاحات في كوردستان لكي نستطيع وبالتعاون مع جميع الأطراف أن ننقل إقليم كوردستان من حالة إلى حالة أخرى أكثر تطوراً في جميع الاتجاهات وفي جميع المجالات".

وأشار إلى أنه " يمكن للفنانين أن يوصلوا تاريخ شعبنا وآلامه ومعاناته عبر المسرح الى المجتمع الدولي والعالم".

من جانبه، قال محافظ أربيل أوميد خوشناو: "نطمئن الفنانين كافة بأننا سنكون بخدمتهم وأربيل يجب أن تكون دوماً سباقة من حيث الأدب والفن والبلاغة والصحافة وحرية التعبير مقارنة بكافة مدن المنطقة والعراق".

من جانبه أكد وزير ثقافة إقليم كوردستان أن "الفن الكوردي كان دائما سباقاً في التعبير عن القضية القومية والوطنية".

وتابع: "نعبر عن سعادتنا بدور الفنانين وإخلاصهم لخدمة فنهم ومن خلال هذا الفن استطعنا أن نعبر ونتحدث عن السياسات الشوفينية التي تمت ممارستها بحق شعبنا".

وأضاف "نود أن نثبت نؤكد للجميع بأن الفن الكوردي واللغة الكوردية كانا دائما جنباً إلى جنب مع النضال السياسي والنضال المسلح في طريقنا الوطني والقومي أمام الأعداء اللذين حاولوا محو هذه الهوية".

.. Kurdistan tv