فرنسا تعزي ذوي البيشمركة الذين استشهدوا في كولجو

نحن ملتزمون بمواصلة القتال إلى جانب قوات البشمركة وقوات الأمن العراقية وشركائنا في التحالف

أعربت القنصلية العامة الفرنسية في أربيل، يوم الأحد (29 تشرين الثاني 2021)، عن تعازيها باستشهاد عدد من مقاتلي البيشمركة إثر الهجوم الذي شنه مسلحو داعش الإرهابي على كولجو.

وقالت القنصلية في بيان لها إن "البعثة الفرنسية تقدم تعازيها لعائلات مقاتلي البيشمركة الذين استشهدوا ليلة السبت المنصرم في قتال داعش"، مؤكدة أن "القنصلية تتعاطف أيضاً مع الأصدقاء المصابين".

وشددت القنصلية على أن "القتال ضد داعش هو معركتنا أيضاً، ونحن ملتزمون بمواصلة القتال إلى جانب قوات البشمركة وقوات الأمن العراقية وشركائنا في التحالف".

وهاجم إرهابيو داعش، يوم السبت المنصرم، عجلة عسكرية لقوات البيشمركة كانت في طريقها لدعم القوات الموجودة في ناحية كولجو بقضاء كفري التابع لإدارة كرميان المستقلة، بعبوة ناسفة ما أسفر عن استشهاد خمسة من البيشمركة وإصابة 4 آخرين.

ووجه رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، وزارة البيشمركة لتكون على أهبة الاستعداد واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء تهديدات إرهابيي داعش، مؤكداً أنه حذر "مراراً من مخاطر إرهابيي داعش وإعادة تنظيم صفوفهم، وخصوصاً في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم".

بدوره، أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، أن "اتساع واستمرار اعتداءات وهجمات داعش رسالة جدية وخطيرة وتهديد وخطر حقيقي على المنطقة، لذا فإن المزيد من التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي بمساندة قوات التحالف الدولي ضرورة عاجلة وراهنة وذي أولوية"، داعياً إلى المزيد من تفعيل وتوسيع التنسيق القائم بين الجهات المعنية في إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية وبمشاركة ودعم قوات التحالف الدولي، من أجل التصدي بكل قوة واقتدار لإرهابيي داعش وتهديدات وخطر التنظيم.

.. Kurdistan tv