العراق يعلن نجاح عملية إعادة المهاجرين ويحدد موعد آخر رحلة إجلاء للعالقين

يوم غد الثلاثاء، ستكون آخر رحلة من أجل إجلاء العالقين في الحدود البولندية – البيلاروسية

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين (29 تشرين الثاني 2021)، نجاحها بتوفير 5 رحلات استثنائية لإجلاء الراغبين بالعودة الطوعية، فيما أشارت إلى أن عدد العائدين إلى العراق حتى فجر هذا اليوم بلغ 1894 عراقي تقريباً.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان اطلعت عليه زاكروس عربية: "إننا عقدنا العديد من الاجتماعات الثنائية مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في لكسمبورغ خلال مشاركة الوزير في الاجتماعات رفيعة المستوى بتاريخ (21 حزيران 2021)، وأجرينا اتصالات عديدة مع نظرائه بهذا الشأن".

وأضاف: "استقبلنا في بغداد ممثل الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، ونائب رئيس المفوضية الأوربية، ووزير خارجية ليتوانيا، وبحثنا ملف الهجرة والمهاجرين، واتفقا على زيادة التنسيق بين الجهات المعنية، بغية الوصول إلى تنسيق أعلى بشأن ملف المهاجرين والتأكيد على موقف الحكومة العراقية".

وتابع الصحاف "بعدها نسقنا بشكل عاجل ومن خلال مجلس الوزراء مع الجهات المعنية في الحكومة، وبدانا بتسيير رحلات العودة ونجحنا بإعادة المئات من العراقيين".

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين العراقية علي عباس جهانكير، في تصريح إعلامي اليوم: إن "عملية الإجلاء مستمرة عبر الخطوط الجوية العراقية"، لافتاً أن "يوم غد الثلاثاء، ستكون آخر رحلة من أجل إجلاء العالقين في الحدود البولندية – البيلاروسية، وعملية النقل كلها على نفقة الحكومة العراقية، وهي طوعية"، مشيرا الى ان "العدد الكلي للراغبين بالعودة من العراقيين أكثر من (3000) غالبية من إقليم كوردستان".

رفعت حاجي.. Kurdistan tv