السفارة التركية تحذّر السائحين العراقيين من استغلال الشركات السياحية للفيزا التركية

سيتم قبول طلبات الفيزا التي يتم إجراءها شخصيا إلى مراكزنا فقط

حذّرت السفارة التركية في العراق، من استغلال بعض الشركات السياحية أو مؤسسات وسيطة لفيزا السفر إلى تركيا، مبيّنة أن السفارة قررت إيقاف منح الفيَز للشركات.

وقالت السفارة في بيان أصدرتها مساء أمس الثلاثاء، واطلعت عليه زاكروس عربية:  إن "بعض شركات السياحة المؤسساتية قدمت إلى شركتنا طلبا من أجل تقديم التسهيلات إليها بخصوص منح مواعيد المراجعة للكروبات السياحية التي تقوم بتنظيمها، ولقد تم إعلام هذه الشركات السياحية، بأنها إن تعهدت بعدم أخذ أي مبالغ مالية من زبائنها تحت غطاء الفيزا التركية، وإن كانت کروباتها السياحية تمتلك حجوزات الطيران والفندق، وتهدف إلى تنظيم سفرات سياحية قصيرة الأمد، عندها سيتم منحها تسهیلات محدودة للغاية بخصوص تحديد مواعيد المراجعة، إلا ان هذه الشركات السياحية قامت باستغلال المواطنين العراقيين من خلال هذه التسهيلات التي منحناهم إياها وبأساليب تسويقية خاطئة وغير إخلاقية، وعليه فقد قررنا إيقاف منحهم هذه التسهيلات".

وأضاف "اعتبارا من هذه اللحظة، سيتم قبول طلبات الفيزا التي يتم إجراءها شخصيا إلى مراكزنا فقط، هذا الإعلان موجه إلى الشعب العراقي العزيز.. نرجوكم عدم تصديق أي شركات سياحية أو أي مؤسسات وسيطة أخرى وعدم طلب المساعدة منهم فيما يخص مسألة التقديم للفيزا التركية، وبعد حصولكم على الفيزا التركية من خلال شركتنا، سيكون بإمكانكم تنظيم أمور سفركم حسبما ما ترونه مناسبة ومحلا للثقة".

وتابع: إن "واجهتكم في السابق أي حالات تظلم من هذا القبيل، فنرجو منكم تزويدنا بالمعلومات لكي نتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل رفع تظلمكم".

وأردف البيان "نرجو منكم إعلامنا فورا بخصوص كافة الحالات السلبية التي قد تصادفكم خلال تقديمكم للفيزا التركية في مراكزنا، حيث أننا نسعي جاهدين من أجل تقديم أفضل الخدمات إليكم ووفقا لأعلى المستويات الجودة والشفافية، كما أننا نتمني كثيرة بأن تقوموا بتقييم موظفينا وأعلامنا بجميع آرائكم السلبية والإيجابية".

Kurdistan tv

رفعت حاجي.. Kurdistan tv