بدء اجتماع القمة بين رئيس إقليم كوردستان ورئيس الوزراء البريطاني

وصل نيجيرفان بارزاني إلى العاصمة البريطانية، لندن أول أمس الأربعاء (١٥ أيلول ٢٠٢١) في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام

 

كوردستان تي في

استقبل رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الجمعة (17 أيلول 2021)، رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني تمهيداً لبدء اجتماع قمة بين الجانبين.

ووصل نيجيرفان بارزاني إلى العاصمة البريطانية، لندن أول أمس الأربعاء (١٥ أيلول ٢٠٢١) في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان فإن لقاءات رئيس إقليم كوردستان مع المسؤولين البريطانيين تبحث سبل تقوية العلاقات وتوسيع مجالات التعاون والشراكة بين العراق وإقليم كوردستان وبين المملكة المتحدة، والحرب على الإرهاب، الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة بصورة عامة.

وبعد وصوله إلى لندن، عقد رئيس إقليم كوردستان اجتماعات مع وزير الدفاع البريطاني والبرلمانيين البريطانيين الأصدقاء لكوردستان ورئيس مجلس اللوردات البريطاني ووزيرة الخارجية البريطانية إلى جانب السياسي ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق صديق الشعب الكوردي جون ميجر.

وفي وقت سابق، عبرت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، عن سعادتها بلقاء رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، يوم أمس الخميس، في لندن، مؤكدةً التزام بلادها بأربعة نقاط تجاه الإقليم، وقالت في تغريدة على موقع تويتر: "من الرائع رؤية رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني في لندن"، مضيفةً: "لقد طمأنته بالتزام المملكة المتحدة المستمر بالتحالف مع العراق واستقرار إقليم كوردستان العراق، والانتخابات العراقية المقبلة، وتعزيز النمو التجاري بين المملكة المتحدة وإقليم كوردستان".

من جانبه، شكر نيجيرفان بارزاني بريطانيا على مساندتها العراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، وتعاونها ومساعداتها الإنسانية التي قدمتها للنازحين واللاجئين، وعرض نبذة عن خطوات توحيد قوات البيشمركة ومساعدات بريطانيا والدول الصديقة في هذا المجال.