حكومة إقليم كوردستان تفند ادعاءات الزاملي: نقف في الصفوف الأمامية لمواجهة الإرهاب دائماً

هذه التصريحات ليست سوى تهرباً من المسؤولية حيال التقصير الذي يشوب الوضع الأمني

زاكروس عربية – أربيل

ردت دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء (4 آب 2021)، على تصريحات للنائب السابق، حاكم الزاملي، بشأن "وجود خط إرهابي يمتد من تركيا إلى أربيل وكركوك وديالى" مشيرةً إلى أن "إقليم كوردستان يقف دائماً في الصفوف الأمامية لمواجهة الإرهاب وأن مثل هذه التصريحات ليست سوى تهرباً من المسؤولية حيال التقصير الذي يشوب الوضع الأمني في المناطق العراقية الأخرى".

وقالت الدائرة في بيان اطلعت عليه زاكروس عربية إن "نائباً عراقياً سابقاً باسم حاكم الزاملي لفق تهمة باطلة لإقليم كوردستان في وسائل الإعلام، مدعياً وجود خط إرهابي يمتد من تركيا إلى أربيل وكركوك باتجاه ديالى".

وأوضح البيان: "نحن في حكومة إقليم كوردستان وإلى جانب التعبير عن قلقنا من هذه التصريحات غير المجدية والتي تكون سبباً للتنافر وتزعزع الثقة بين الأطراف العراقية، نذكر الجميع بأن إقليم كوردستان يقف دائماً في الصفوف الأمامية لمواجهة الإرهاب منذ عام 2014 وحتى الآن، وتواصل قوات بيشمركة كوردستان الدفاع عن أرض الوطن والتصدي للإرهابيين، والتضحية بآلاف الأبطال بين شهيد وجريح من أجل حماية أمن كوردستان والعراق".

ومضت بالقول إن "مثل هذه التصريحات ليست سوى تهرباً من المسؤولية حيال التقصير الذي يشوب الوضع الأمني في المناطق العراقية الأخرى، ومن الأفضل أن يُوحد الجميع جهودهم من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين بدلاً من تلفيق التهم للآخر".

وسبق أن ادعى الزّاملي امتلاكه عن معلومات تفيد بوجود "خط إرهابي جديد يمتد من تركيا مروراً بأربيل، ومن كركوك تجاه ديالى ثم شمال بغداد، وبالخصوص بالطارمية، لتنفيذ الأعمال الإرهابية في بغداد وبقية المحافظات".

Kurdistan tv..