وزير خارجية ليتوانيا يحذّر المهاجرين إلى أوربا عبر أراضي بلاده

رسالتي الأهم في تركيا والعراق كانت تكمن في أنكم المهاجرون تدفعون كثيرا من المال

وزير خارجية ليتوانيا غابريليوس لاندسبيرغيس، اليوم الخميس (22 تموز 2021)، تحذيراً إلى المهاجرين من العراق وتركيا، الذين يحاولون الوصول إلى الاتحاد الأوروبي عبر أراضي بلاده قادمين من بيلاروسيا.

وأشار الوزير إلى أنه ركّز على هذا الموضوع، خلال زيارته إلى تركيا والعراق في وقت سابق من الأسبوع الجاري، لافتاً إلى أن أحد أهم أهداف هذه الزيارة يكمن في مناقشة الدور المهم الذي من شأن وسائل الإعلام أداؤه في هذه المسألة.

وقال: رسالتي الأهم في تركيا والعراق كانت تكمن في أنكم المهاجرون تدفعون كثيرا من المال.

الوزير المهاجرين بالقول: تمثل 15 ألف يورو مبلغا كبيرا، حتى في ليتوانيا، وأنتم تدفعون هذا المبلغ الهائل مقابل رحلتكم إلى الاتحاد الأوروبي، وتصلون الاتحاد الأوروبي وتقيمون في مخيم وسط درجة حرارة تصل 35 درجة فوق الصفر، إنكم سوف تقعون هناك لأن ليتوانيا تعهدت بمنعكم من المرور، وليس بإمكاننا السماح لكم بالمرور، وإذا أوجدتم طريقة للتسلل إلى بولندا فإنها سوف تعيدكم إلينا.

وتعتبر ليتوانيا واحدة من دول البلطيق، التي تقع على طول الساحل الجنوبي الشرقي لبحر البلطيق، إلى الشرق من السويد والدنمارك، يحدها لاتفيا من الشمال، وبيلاروسيا من الشرق، وبولندا من الجنوب، وكالينينغراد (مقاطعة روسية) إلى الجنوب الغربي.

وتقول مصادر لـ المسلة ان الكثير من اللاجئين رغم الصعوبات، تمكنوا من الوصول الى دول أوربا الغربية، رغم العوائق والصعوبات.

 رفعت حاجي.. Kurdistan tv