ألمانيا ترفض إجراء انتخابات الرئاسة السورية على أراضيها

الإعتذار من أبناء الجالية السورية الكريمة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، لعدم تمكنها من استقبالهم للمشاركة

أعلنت السفارة السورية في ألمانيا، اتليوم الخميس (20 أيار 2021)،إعتذارها من الجالية السورية هناك، بسبب رفض السلطات الألمانية إقامة الانتخابات الرئاسية السورية في السفارة ببرلين.

وقالت السفارة في برلين "تأسف سفارة الجمهورية العربية السورية في برلين، لاضطرارها إلى الإعتذار من أبناء الجالية السورية الكريمة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، لعدم تمكنها من استقبالهم للمشاركة في انتخابات منصب رئيس الجمهورية العربية السورية، لعام 2021 بسبب عدم موافقة السلطات الألمانية، على إقامة هذه الانتخابات في سفارتنا في برلين".

وأضافت السفارة في بيان نقلته قناة سكاي نيوز: "تتقدم السفارة بخالص الشكر والتقدير لكل من تواصل معها، وعبر عن رغبته الصادقة والوطنية للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام".

يذكر أن السفارة السورية في برلين، كانت قد نشرت بيانا سابقا، يشير إلى أنه: "تحضيراً للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في مقر السفارة – برلين يوم الخميس 20 أيار 2021 بين الساعة السابعة صباحاً والساعة السابعة مساءً".

ولفتت حينها إلى "عدم استلام وتسليم المعاملات القنصلية، إلا للحالات الطارئة والضرورية فقط يومي الأربعاء والخميس، وتستأنف عملها الاعتيادي يوم الاثنين"، ما يكشف أن قرار المنع الألماني قد صدر حديثا، وقد تباينت ردود فعل السوريين المقيمين واللاجئين في ألمانيا، في منصات التواصل الاجتماعي حيال القرار، ما بين مرحب ومندد بقرار برلين منع تنظيم الانتخابات الرئاسية السورية على أراضيها .

يذكر أن معاون وزير الخارجية السورية أيمن سوسان، قد أكد أن "هناك دولا لن تشهد عمليات اقتراع، بينها دولتان أبلغتا دمشق رفضهما لإجراء الانتخابات على أراضيهما وهما تركيا وألمانيا

وانطلقت عمليات الاقتراع في انتخابات الرئاسة للسوريين في الخارج، اليوم الخميس، من أستراليا لتكون أول بلد يصوت فيه أفراد الجالية السورية.
ومن المقرر أن تجري عمليات الاقتراع للسوريين في الداخل، يوم 26 من الشهر الجاري.

رفعت حاجي.. Kurdistan tv