وزير التخطيط الاتحادي يشيّد بدور القطاع الخاص في تطوير القطاع الصناعي

وجود إمكانات وبنى تحتية جيدة، للصناعة الوطنية

أكد وزير التخطيط خالد بتال النجم، أن الوزارة تعمل على توفير الظروف المناسبة لتطوير ودعم القطاع الخاص، بينما رحبت لجنة الاقتصاد النيابية بتشكيل (مجلس إدارة وتطوير القطاع الخاص) الذي أعلنته الوزارة في وقت سابق.

وأشاد النجم بمشاركة القطاعين العام والخاص، (بمستوى بعض الصناعات العراقية، من حيث النوعية ومطابقتها للمواصفات المطلوبة)، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن "وجود شركات حكومية، لم يعد وجودها مبرراً، في ظل التوجه نحو تفعيل دور القطاع الخاص".

جاء ذلك خلال زيارته إلى معرض "صُنع في العراق" الذي تنظمه وزارة الصناعة والمعادن، على ارض معرض بغداد الدولي، بمشاركة القطاعين العام والخاص.
وأشار بيان للمكتب الإعلامي للوزارة أن النجم أوضح قائلاً: إن "مارأيناه اليوم في أجنحة الشركات المشاركة، يعطينا صورة واضحة، عن وجود إمكانات وبنى تحتية جيدة، للصناعة الوطنية، مشيرا إلى أن وزارة التخطيط، تعمل على توفير الظروف المناسبة لتطوير الإمكانات المتاحة، لاسيما، فيما يتعلق بدعم القطاع الخاص، من خلال رفع مستوى المنافسة مع نظيره القطاع العام ، واتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية المنتج المحلي.

وأشار البيان إلى أن الوزير تجوّل في أروقة المعرض واطلع على منتجات الشركات المشاركة، مستمعا إلى شروح تفصيلية عن طبيعة عمل تلك الشركات، ومستويات إنتاجها، والظروف والمعوقات التي تواجهها.

رفعت حاجي.. Kurdistan tv