الرئيس بارزاني عن أمير الكويت: خلال حكمه تعززت العلاقات بين الكويت وإقليم كوردستان

الفقيد كان يمثل قيم إنسانية راقية

بعث الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء (29 أيلول 2020)، ببرقية تعزية إلى دولة الكويت بوفاة أميرها الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وقال الرئيس بارزاني في البرقية إنه  تلقى "ببالغ الأسى والألم نبأ وفاة صاحب السمو أمير دولة الكويت"، متقدماً "بهذه المناسبة الأليمة إلى العائلة الأميرية الكريمة وحكومة وشعب الكويت بأحر وأخلص التعازي"، مشيراً إلى أن "الفقيد كان يمثل قيم إنسانية راقية، وخلال حكمه تعززت العلاقات بين الكويت و إقليم كوردستان".

نعى مجلس الأمة الكويتي بعد ظهر اليوم الثلاثاء ، أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 91 عاماً، في الولايات المتحدة، حيث كان يخضع للعلاج منذ تموز الماضي، وفقا لما أعلنه الديوان الأميري.

وفي 23 تموز الماضي، سافر الشيخ صباح إلى الكويت "لاستكمال العلاج بعد إجراء عملية جراحية ناجحة في الكويت"، بحسب الديوان الأميري الذي لم يحدد ما هي العملية.

فيما كان وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح قد أعلن في 18 أن الشيخ صباح دخل المستشفى لإجراء "بعض الفحوصات الطبية". وفي اليوم التالي، أعلن الديوان عن إجراء عملية جراحية لأمير الكويت "تكللت بالتوفيق والنجاح".

هذا وأعلن مجلس الأمة الكويتي تولى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، السلطة رسمياً بمنصب أمير الكويت.

Kurdistan tv..