دمشق تعلق على مؤتمر بركسل: المساعدة الوحيدة للسوريين أن تقف أنظمتكم عن دعم الإرهاب

استمرار الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأنظمة التابعة لهما في سياساتهم العدائية تجاه سورية

علقت وزارة الخارجية السورية على مؤتمر بروكسل حول سوريا واعتبرت المواقف الصادرة عنه استمرار الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأنظمة التابعة لهما بسياساتهم العدائية تجاه سوريا، وأكدت الخارجية أنها تعتبر هذه المؤتمرات تدخلا سافرا في الشأن الداخلي السوري.

 وجاء في بيان وزارة الخارجية والمغتربين، "أوضح مؤتمر بروكسل حول سورية والمواقف الصادرة عنه استمرار الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأنظمة التابعة لهما في سياساتهم العدائية تجاه سورية ".

وجاء في البيان أن "هذه الأنظمة التي قدمت كافة أشكال الدعم للإرهاب، وسفكت دماء السوريين، وتقوم بسرقة ثرواته، وتفرض العقوبات المتتالية التي تؤثر على حياة المواطن ولقمة عيشه ، وتعيق عودة السوريين الى وطنهم، هذه الأنظمة لا تستطيع بأي شكل من الأشكال الادعاء بحرصها على السوريين"، لافتة "لأن من ارتكب هذه المحرمات والجرائم بحقهم يتحمل المسؤولية الأساس عن معاناتهم، ولا يستطيع إخفاء إجرامه وراء القناع الإنساني الزائف ،والتسييس الفاضح للجانب الإنساني خدمة لأجنداته".

وأضاف أن "المساعدة الوحيدة التي يمكن لهذه الأنظمة تقديمها للسوريين تتمثل في التوقف عن دعم الإرهاب، تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم2253 الخاص بمكافحة الإرهاب، واحترام سيادة سوريا وعدم التدخل في شؤونها.

 رفعت حاجي.. Kurdistan tv

المصدر: RT