العراق يعلن أولى إصابة بفيروس الكورونا في بغداد لعائد من إيران

حاليا هو بصحة جيدة وموجود في أحد مستشفيات بغداد وتم اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لمتابعة حالته

أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل حالة إصابة السادسة بفيروس كورونا في البلاد، مؤكداً أنها لعائد من ايران الى بغداد، مؤكداً فرض الحجر الصحي على الشاب في بغداد.

وقال متحدث الوزارة سيف البدر في بيان اليوم الخميس، "تبين اكتشاف حالة لشاب في بغداد مصاب بفيروس كورونا، عاد للعراق من إيران وراجع أحد المؤسسات الصحية وأجريت له فحوصات مخبرية وتم الحجر عليه".

وأضاف "حاليا هو بصحة جيدة وموجود في أحد مستشفيات بغداد وتم اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لمتابعة حالته".

وقررت السلطات العراقية الأربعاء، تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس وإغلاق مراكز التجمع العامة لمدة 10 أيام، ومنع سفر المواطنين إلى 9 دول: الصين، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ايطاليا، الكويت، والبحرين، باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية.

بينما اتخذ إقليم كوردستان إجراءات احترازية منها إلغاء إحتفاليات عيد نوروز، وكذلك إلغاء مراسيم ميلاد ورحيل الأب الروحي للكورد مصطفى بارزاني، الى جانب تعطيل دوام المدارس والمعاهد والجامعات لشهر كامل.

وتأتي هذه الإجراءات بعد تسجيل 5 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا يومي الإثنين والثلاثاء، إحداها في النجف (جنوب) لطالب إيراني جرى ترحيله، و4 أفراد من عائلة في كركوك (شمال) قدمت مؤخرا من إيران.

رفعت حاجي.. Kurdistan tv