الرئيس بارزاني يستقبل الحلبوسي

لمعالجة العقد والمشكلات المتجذرة بين أربيل وبغداد على ضوء الدستور العراقي

استقبل الرئيس مسعود بارزاني، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، الذي قدم الى أربيل صباح اليوم الخميس، في زيارة رسمية يجريها إلى إقليم كوردستان للقاء عدد من المسؤولين.

خلال اللقاء الذي حضره هيمن هورامي نائب رئيس برلمان كوردستان، جرى بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقات بين أربيل وبغداد .

وأشار بيان أصدره مكتب الرئيس بارزاني أنه "في  اللقاء تم التأكيد على ضرورة الإستفادة من الأجواء الإيجابية السائدة على العلاقات بين أربيل وبغداد، وذلك لمعالجة العقد والمشكلات المتجذرة بين أربيل وبغداد على ضوء الدستور العراقي . وبهذا الخصوص تم التشديد على إستمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين" .

وأضاف أن "رئيس مجلس النواب دعا إلى تعزيز العلاقة بين الإقليم والحكومة الإتحادية بما يحقق المشتركات الوطنية ويعزز استقرار العراق وسيادته، مشيرا إلى أن النقاط الخلافية يمكن معالجتها وفقا للدستور وبالحوار البنَّاء والشراكة بين كلِّ مكونات الشعب العراقي.

كما اكد أن " الرئيس بارزاني أكد من جانبه على ضرورة توفر النوايا الصادقة لحلِّ كلِّ المشاكل الخلافية، وتوفير أجواء الوفاق الاجتماعي والوطني بدلًا من ثقافة الكراهية والإقصاء، مؤكدًا أن الكرد شريك أساسي في البلاد، وأن هناك تعاوناً والتقاءً في الكثير من القضايا مع الحكومة الاتحادية".

رفعت حاجي.. Kurdistan tv