أغرب الاشياء المصنوعة من الذهب

ستستغرب عندما تعلم ان بعض الاشخاص استخدموا الذهب بطرق مغايرة للمألوف

الذهب زينة وخزينة ، هكذا كان يقول الأجداد ، يقل ويكثرفي بعض البلدان، ألا انه يبقى احد معشوقات النساء في مختلف دول العالم ،وحتى معشوق الاموات أيضا، فكانت المقتنيات وادوات الزينة الذهبية والحلي تدفن مع موتى الفراعنة ، في عصرهم الذي يعتبر العصر الذهبي لتوافر الذهب.

كوردستان

الا أنك ستستغرب عندما تعلم ان بعض الاشخاص استخدموا الذهب بطرق مغايرة للمألوف، ولاغراض غريبة، وهذه 10 من هذه الاستخدامات.

1= المرحاض الذهبي، طلب أحد الاثرياء في هونك كونك في عام 2001 أن يصنع له حمام كامل من الذهب ، بحيث يكون كل السيراميك وحوض الاستحمام والمرحاض ايضا من الذهب، و قد بلغت قيمة هذا الحمام اكثر من 5 مليون دولار تقريبا ، و لكن بعد ذلك اصبح هذا الحمام مركزا استثماريا ، ومزار لمحبي التقاط الصور السلفي ،مقابل مبلغ من المال.

كوردستان

2= كبسولات النانو الذهبية، ويتم تناولها من خلال الفم و ذلك بغرض القضاء على الخلايا السرطانية ، و تعمل هذه الكبسولات على منع ظهور هذه الخلايا مرة اخرى في الجسم و لكن بشرط ان يتم تناول جرعة يوميا من هذه الكبسولات.

كوردستان

3= النعش الذهبي ،وصنع هذا النعش بناءا على طلب أحد الاثرياء الذي قرر أن يضعوه بداخل هذا النعش عندما يموت، وان يضعوا بجانبه هاتف ذكي مصنوع من الذهب أيضا، وقد بلغت تكلفة هذا النعش أكثر من 300 ألف دولار.

كوردستان

4=  النقال الذهبي، قامت احدى شركات الذهب خلال السنوات الماضية بالتعاقد مع شركة ابل على انتاج جوالات ايفون مصنوعة من الذهب و ليس المقصود هنا ان يكون الغطاء الخارجي عليه طبقة من الذهب وانما اغلب مكونات الهاتف الخارجية و الداخلية مصنوعة من الذهب.

كوردستان

5= -المثلجات الذهبية، حيث يوضع الايس كريم في الذهب الخالص، وهذا الذهب صالح للاكل ويقدمه المطعم للزائر مع ملعقة من الذهب لتناوله.

كوردستان

6= في عام 2006 قام عدد من العلماء بابتكار ماسك الذهب الذي يوضع على الوجه ، كما يطلق عليه ايضا اسم قناع الملكلي و ذلك لان سعره يبلغ 1000 دولار تقريبا ، وهذا الماسك قادر على تنشيط الدورة الدموية، وتخليص البشرة من السموم،

كوردستان

7= أنه السوشي ولكن، بشكل مختلف، سوشي بنسخة الذهب و التي من خلالها ستحصل على طبق يحتوي على عدد من قطع السوشي محاطه بغلاف مصنوع من الذهب و الماس معا و قد بلغ قيمة طبق السوشي الذهبي اكثر من 2700 دولار تقريبا ، ولكن يجب الاحتراس في النهاية من تناول الغلاف الذهبي اثناء تناول الطبق.

كوردستان

8= الحذاء الذهبي، هذا الحذاء ليس خاص بالدوريات والاولمبيات الكروية، بل هو حذاء عادي جذاب للرجال والنساء، مصنوع بالكامل من الذهب يمكن ارتدائه، و لكن قيمته تبلغ اكثر من 2500 دولار .

كوردستان

9= ورق المرحاض الذهبي، تخيل لفافة من ورق المرحاض، مصنوع من الذهب، حيث قامت احدى الشركات المتخصصة في اوراق الحمام في استراليا بتقديم منتج على موقعها تحت اسم ” ورق المرحاض الذهبي ” تبلغ قيمته مليون و 300 الف دولار لها.

كوردستان

10= -سيارة لمبورجيني من الذهب، والتي وصلت قيمتها الى أكثر من نصف مليون دولار، وهذه ليست المرة الاولى التي نشاهد فيها سيارة مغطاه بطبقة من الذهب و لكن في الحقيقة فان هذه السيارة هي الافضل والاروع في ما قدمته الشركة، بسبب طبقتها الذهبية المميزة

سوسن البياتي