وفد عربي يضم صحفيين من السعودية والعراق يزور اسرائيل

سيزور الوفد متحف تخليد ذكرى الهولوكوست والكنيست وأماكن مقدسة في أورشليم القدس

أعلنت الخارجية الإسرائيلية، يوم أمس الأحد، عن وصول وفد يضم صحفيين سعوديين وعراقيين، إلى إسرائيل من أجل زيارة بعض الأماكن والاجتماع بأعضاء الكنيست ودبلوماسيين آخرين.

ونشرت صفحة الخارجية على تويتر (إسرائيل بالعربية) تغريدة قالت فيها: "وصل الى إسرائيل وفد من ستة إعلاميين من دول عربية تستضيفه وزارة الخارجية"، لافتاً أنه "لأول مرة يشارك في الوفد صحفيون من السعودية والعراق".

وأضافت الخارجية الإسرائيلية قائلة: "سيزور الوفد متحف تخليد ذكرى الهولوكوست والكنيست وأماكن مقدسة في أورشليم القدس، ويعقد الوفد اجتماعات مع أعضاء كنيست ودبلوماسيين الى جانب جولة في البلاد".

ونقلت صحيفة  "جيرزواليم بوست"  العبرية عن "حسن كعبية"، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي، أن "الوفد مكون من أفراد يعرفهم، وأنه لن يكشف عن أسمائهم أو الجهة التي يعملون لصالحها، لأن ذلك يجعلهم يتعرضون للمشاكل في أوطانهم".

وأوضح كعبية، أن "الزيارة تم تنظيمها دول علم الدول التي جاء منها أعضاء الوفد".

ولفت إلى أن "هذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها هذا النوع من الوفود بشكل مباشر إلى (إسرائيل) من بعض الدول المعنية، التي لا تقيم علاقات رسمية مع تل أبيبط.

وأشارت "جيرزواليم بوست" إلى لقاء جمع وزير الخارجية الإسرائيلي "ايسرائيل كاتس"، الخميس الماضي، في واشنطن مع نظيره البحريني "خالد آل خليفة".

رفعت حاجي..Kurdistan tv