مذكرة إعتقال بحق المرأة التي مجّدت البعث وصدام في احتجاجات بكركوك

القوات الأمنية ستستمر بالبحث عن رنا حميد لحين القاء القبض عليها وتقديمها للقضاء

أكد المتحدث باسم شرطة كركوك، افراسياو كامل، صدور مذكرة اعتقال بحق، رنا حميد عجرم، التي كانت تهتف باسم البعث وصدام في الاحتجاجات التي شهدتها كركوك يوم الجمعة الماضي، والتي تدّعي أنها ناشطة مدنية، وهي ترأس منظمة احباب الروح.

وقال كامل خلال تصريح إعلامي مساء أمس إن "مذكرة قبض قضائية صدرت بحق رنا حميد بتهمة تمجيد صدام وحزب البعث اثناء التظاهرات التي جرت بمدينة كركوك".

 وأوضح المتحدث باسم شرطة كركوك في في تصريح على فضائية روداو، أن"المتهمة المذكورة مختفية الآن"، مؤكداً أن "القوات الأمنية ستستمر بالبحث عن رنا حميد لحين القاء القبض عليها وتقديمها للقضاء".
يذكر أن نواباً في البرلمان العراقي طالبوا بمعاقبة امرأة روجت لحزب البعث وصدام حسين خلال احتجاج في كركوك، وفقاً للدستور الذي يحظر كل من يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج لنظام البعث في العراق ورموزه، وتحت أي مسمى كان.

 

وقال النائب الكوردي ريبوار طه في بيان إن هذه المرأة "ارادت نشر رسالة مدروسة للحكومة وللقوى السياسة وللدول وكأنها تقول نحن البعث لسنا في السلطة التنفيذية حالياً لكننا موجودون في السلطة السياسية".

وأضاف ان البعثيين سلكوا طريقين بعد عام 2003 أحدهما عبر تأسيس منظمات مدنية والآخر عبر "تنظيمات ارهابية" بهدف الترويج لأفكارهم.

رفعت حاجي.. Kurdistan tv