فيان صبري: طالبنا بالإسراع في معالجة مشكلة كركوك وخانقين

أفضل حل لإنهاء تلك المشاكل هو تطبيع الأوضاع في هذه المناطق من الناحية العسكرية والإدارية

طالبت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي بتفعيل لجنة المادة 140 الدستورية ومعالجة المشاكل القائمة والتي تتفاقم يوماً بعد يوم بأسرع وقت، بحسب تصريح رئيسة الكتلة فيان صبري.

وقالت صبري في تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني "طالبنا بإنهاء حالات الإحتلال والظلم الذي يمارس على الكورد في في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، حيث ومنذ أيام بدأت وبكثافة حالات إحتلال الأراضي والممتلكات وحرق مزارع الفلاحين الكورد في مناطق خانقين وكركوك ومخمور، وألحق ذلك أضراراً كبيرة بالفلاحين وأهالي المنطقة، وقد طالبنا الرئاسات الثلاث بالتعبير عن مواقفهم وإيجاد حل لما يجري في تلك المناطق".

وأضافت صبري" نحن ندعوا الى حل تلك المشاكل بالتنسيق بين حكومة الإقليم والحكومة الإتحادية، وتثبيت قوات أمنية مشتركة في تلك المناطق لحمايتها والحيلولة دون تفاقم الأمور لحين معالجة المشاكل القائمة وفق المادة 140 من الدستور العراقي".

كما "طالبت كتلة الديمقراطي الكوردستاني وبالتنسيق مع الكتل الكوردستانية الأخرى رئيس مجلس النواب بتفعيل لجنة المادة 140 الدستورية وعدم تشكيل لجنة للبحث في المسألة، بل عمل الحكومتين على معالجة المشاكل الحالية في المناطق المذكورة بأسرع وقت ممكن".

وأشارت فيان صبري الى ان "أفضل حل لتلك المشاكل وإنهاء المشاكل القائمة بين الفلاحين هو تطبيع الأوضاع في هذه المناطق من الناحية العسكرية والإدارية".

 

ميديا الصالح .. Kurdistan tv