الخارجية الروسية بصدد استقبال مستشار خامنئي بعد وداعها لرئيس الإستخبارات الإسرائيلي

يجب إزالة التوتر بين إيران وإسرائيل عبر الحوار وليس القوة

أعلنت الخارجية الروسية اليوم الأربعاء أن على أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، يتوجه إلى موسكو اليوم، مضيفاً "ويلتقي ولايتي بعدد من المسؤولين الروس غدا الخميس".

ومن جانبه أكد وزير الدفاع الروسي قال سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، إنه "يجب إزالة التوتر بين إيران وإسرائيل عبر الحوار وليس القوة".

وقال الوزير في حديث لصحيفة "إل جورنالي" الإيطالية: "فيما يتعلق بالتوتر بين إيران وإسرائيل أو غيرها من الدول، فموقفنا يتمثل بالالتزام بحل الخلافات الممكنة عبر الحوار وليس عبر القوة العسكرية وانتهاك القانون الدولي".

وكشف مؤخراً موقع ( والا) العبري عن زيارة سرية، أجراها رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "موساد" يوسي كوهين إلى واشنطن الأسبوع الماضي بحث خلالها مع مسؤولين كبار الملف الإيراني.

وقال الموقع "زار رئيس الموساد يوسي كوهين الأسبوع الماضي سرا واشنطن وعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض، وتركزت المحادثات حول الملف الإيراني، ومواصلة التنسيق الوثيق والمستمر بين إسرائيل وواشنطن حول هذه القضية".

وتسعى إسرائيل، من خلال حلفائها واتصالاتها، للتأكيد على ثبات موقفها من عدم السماح لإيران بإمتلاك السلاح النووي، بالإضافة إلى تموضع القوات الإيرانية على مقربة من الحدود بين إسرائيل وسوريا.

رفعت حاجي.. Kurdistan tv