أربيل 15°C الثلاثاء 23 نيسان 16:54

البنك الدولي يؤكد التزامه بتقديم الدعم لأتمتة الإدارة المالية العامة في العراق

ضرورة تعظيم الإيرادات من خلال التحول من النظام الورقي الى الإلكتروني
کوردستان TV
100%

كوردستان تي في - أربيل

أكد وفد من البنك الدولي خلال لقائه مع اللجنة المالية النيابية اليوم الأحد (26 آذار 2023)، التزامه الكامل لتقديم الدعم والمساعدة لأتمتة الإدارة المالية العامة في العراق.

واستضافت المالية النيابية وفد البنك الدولي لمتابعة القروض الخاصة بالمشاريع الممولة من قبل البنك ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2023، وآلية أتمتة النظام المالي في البلد.

ووفق بيان صادر عن الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، فقد ثمّنت اللجنة "دور البنك الدولي في دعم الحكومة العراقية لتمويل أبواب الانفاق بالقروض اللازمة لتنفيذ المشاريع حسب وحدات الانفاق، والتعاون المشترك بين الجانبين".

وبحثت اللجنة إيجاد الحلول المناسبة لتنفيذ المشاريع التي تم التوقيع عليها مع البنك الدولي وكيفية تمويل وحدات الانفاق، إضافة الى إعادة النظر للإسراع في تنفيذ المشاريع في عموم العراق، فضلا عن ضرورة تعظيم الإيرادات من خلال التحول من النظام الورقي الى النظام الإلكتروني.

واستمعت اللجنة الى وفد البنك الدولي بشأن "زيارته الى وزارة المالية المتعلقة بتمويل المشاريع لوحدات الانفاق وصرف القروض بشأنها، فضلا عن اطلاعه على رؤية وزارة المالية حول اكمال النقاط المتفق عليها وفقا للرؤية الجديدة للوزارة"، حيث بين الوفد وجود "الأرضية المناسبة لتحقيق خطوات تنفيذ المشاريع"، مؤكدا التزامه الكامل لتقديم الدعم والمساعدة لأتمتة الإدارة المالية العامة في العراق وتحقيق التقدم".

كذلك ناقشت اللجنة مع البنك الدولي "امكانية الاستفادة من خلال تقديم المساعدة في إعداد نظام مالي متكامل مشروعifms))، وتقديم موازنة كاملة وإعداد تقارير الحسابات الختامية لمشروع الموازنة".

المالية النيابية أكدت تطلعها للتحول من "النظام الورقي الى النظام الالكتروني لإحداث تقدم في التعاملات المالية الحديثة واإداد مشروع متكامل بهذا الخصوص".

الأخبار الشرق الاوسط العراق

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات