أربيل 15°C السبت 20 نيسان 02:15

رداً على قرار المحكمة الفرنسية.. الثروات الطبيعية: ننسق مع بغداد ولا تنازل عن حقوق الشعب الكوردستاني

کوردستان TV
100%

كوردستان تي في 

أكدت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كوردستان، اليوم السبت (25 آذار 2023)، أن قرار المحكمة الفرنسية لصالح الحكومة العراقية ضد تركيا "لن يعيق علاقاتنا مع حكومة بغداد"، مشيرة إلى أن حكومة الإقليم تؤكد "على موقفها الثابت بعدم التنازل عن الحقوق الدستورية للشعب الكوردستاني، وتجدد تنسيقها مع بغداد بهدف التوصل إلى حل جذري وقانوني ودستوري".

وقالت الوزارة في بيان: "أجرت حكومة إقليم كوردستان في الأشهر الأخيرة، حوارات ومفاوضات متواصلة مع الحكومة الاتحادية، وآخرها بشأن ملفي الموازنة، والنفط والغاز. وقد توصل الجانبان حينها إلى اتفاق مبدئي وتفاهم جيد تحت مظلة الدستور والحقوق والمستحقات الدستورية لإقليم كوردستان".

وأضاف البيان أن رئيس حكومة إقليم كوردستان، "على تواصل دائم مع رئيس الوزراء الاتحادي، وبعد زيارته الأخيرة إلى إقليم كوردستان جرى التأكيد على أهمية حل المشاكل استناداً إلى الدستور".

وشدد على أن "قرار المحكمة الفرنسية لصالح الحكومة العراقية ضد تركيا لن يعيق علاقاتنا مع حكومة بغداد. وفي هذا الإطار سنزور بغداد من أجل الحوار وحل القضايا ذات الصلة".

واختتم قائلاً: "إذ تؤكد حكومة إقليم كوردستان على موقفها الثابت بعدم التنازل عن الحقوق الدستورية للشعب الكوردستاني، فإنها تجدد تنسيقها مع بغداد بهدف التوصل إلى حل جذري وقانوني ودستوري بهذا الشأن".

كوردستان

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات