أربيل 15°C الخميس 18 نيسان 04:17

رداً على هجوم فصائل ولائية بـ "مسيرة إيرانية" .. أميركا تنفذ ضربات جوية في سوريا

"هجوم قواتها استهدف منشآت تابعة لجماعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني"
100%

كوردستان تي في

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الجمعة (24 آذار 2023)، تنفيذ "ضربات جوية دقيقة" مساء الخميس في سوريا بعد إصابة خمسة جنود أميركيين ومقتل متعاقد في هجوم وقع في وقت سابق من يوم أمس استهدف قاعدة للتحالف قرب الحسكة.

فيما كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن طائرة مجهولة استهدفت مستودعا للذخيرة في مركز الحبوب ومركز التنمية الريفية مقابل إسكان الضباط في حي هرابش بمدينة دير الزور، في الوقت الذي دوت فيه انفجارات في قرية الجفرا القريبة.

بحسب المرصد، أسفر القصف عن انفجارات متتالية في مستودع للأسلحة وحرائق كبيرة، فيما هرعت سيارات الإسعاف لموقع الاستهداف، وسط معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية.

فيما ذكرت القيادة، في بيان لها أن "هجوم قواتها استهدف منشآت تابعة لجماعات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني"، وأضافت: "سنبقى في سوريا لضمان هزيمة تنظيم داعش بما يعيد الأمن والاستقرار للمنطقة كلها".

في السياق، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الجيش الأميركي نفذ ضربات جوية عدة في سوريا استهدفت جماعات متحالفة مع إيران تتهمها الولايات المتحدة بتنفيذ هجوم بطائرة مسيرة أسفر عن مقتل متعاقد وإصابة خمسة جنود أميركيين.

موضحة في بيان لها، أن الضربات جاءت رداً على هجوم استهدف قاعدة تحالف تقوده الولايات المتحدة قرب الحسكة حوالي الساعة 1:38 مساء (10:38 بتوقيت غرينتش)، أمس الخميس، وأن تقديرات المخابرات أشارت إلى أن الطائرة المسيرة إيرانية الأصل.

بدوره، لفت وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إلى أن الضربات استهدفت جماعات متحالفة مع الحرس الثوري الإيراني، ونُفذت الضربات ردا على هجوم الخميس (يوم أمس)، وكذلك سلسلة من الهجمات في الآونة الأخيرة على قوات التحالف في سوريا نفذتها جماعات متحالفة مع الحرس الثوري الإيراني".

الأخبار الشرق الاوسط سوریا

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات