أربيل 15°C الجمعة 29 آذار 12:36

وزارتا التعليم العالي في إقليم كوردستان وبغداد تبحثان سبل التكامل بين الجامعات

وزير التعليم الاتحادي وجّه بتشكيل لجنة وزارية، لتنظيم البرامج والتنسيق بشأن الاعتمادات والاعتراف بالجامعات والأنظمة التعليمية
کوردستان TV
100%

كوردستان تي في .. 

عقد وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء (31 كانون الثاني 2023)، اجتماعاً موسعاً مع نعيم العبودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة الاتحادية ببغداد.

وذكرت الوزارة في بيان اطلعت عليه زاكروس عربية: أنه "جرى في الاجتماع، بحث العديد من الملفات العلمية والأكاديمية، وأهمية التكامل بين المؤسسات الجامعية، وتحقيق الأهداف العلمية والأكاديمية، بهدف خدمة المجتمع وتقديم الخدمات التعليمية".

وبيّن أن رئيس جهاز الإشراف وضمان الجودة محمد حسين أحمد، ترأس وفد وزارة التعليم العالي الكوردستانية،  بعضوية عدد من المدراء العامين".

ووأضاف أن "الوفد قدم شكره لوزير التعليم الاتحادي، على حرصه في تعزيز بيئة العمل المشترك بين الجامعات، بما يحقق مصلحة الشعب العراقي".

وأشار البيان إلى أن "اللقاء تضمن التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات بين الجامعات، ولا سيّما أنها توفر مناخاً إيجابياً للعمل باتجاه التطوير والاستجابة للمتغيرات التي يشهدها سوق العمل".

وأكد أن "وزير التعليم الاتحادي وجّه بتشكيل لجنة وزارية، لتنظيم البرامج والتنسيق بشأن الاعتمادات والاعتراف بالجامعات والأنظمة التعليمية، وخاصة ما يتعلق بمسار نظام بولونيا التعليمي ومتطلباته العلمية والدراسية".       

ت: رفعت حاجي

كوردستان

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات