أربيل 15°C الخميس 25 نيسان 17:01

رئيس حكومة إقليم كوردستان يبحث مع القنصل البريطاني تعزيز العلاقات وحماية السيادة والاستقرار 

کوردستان TV
100%

 

كوردستان تي في 

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأحد (4 كانون الأول 2022)، مع القنصل العام البريطاني لدى الإقليم ديفيد هانت، عدة ملفات ومنها تعزيز العلاقات الثنائية وحماية الأمن والاستقرار والسيادة، والإصلاحات الحكومية والعلاقات بين بغداد وأربيل. 

وقال مسرور بارزاني في بيان: "استقبلنا اليوم، القنصل العام البريطاني لدى إقليم كوردستان ديفيد هانت، بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وفي مستهل اللقاء، شكر رئيس حكومة الإقليم، القنصل العام البريطاني على مهامه في تعزيز وتوطيد العلاقات بين إقليم كوردستان والمملكة المتحدة خلال فترة عمله، متمنياً له التوفيق في مهمته المستقبلية.

بدوره، أشار القنصل العام البريطاني إلى متانة العلاقات بين بلاده وإقليم كوردستان، ولا سيّما بعد زيارة مسرور بارزاني إلى بريطانيا في شهر نيسان من العام الجاري، "والتي شكلت نقطة تحول في الارتقاء بالعلاقات بين الجانبين".

كما عبّر القنصل العام البريطاني عن تقديره وامتنانه لما تقدمه الجهات المعنية في حكومة إقليم كوردستان من تسهيل وتنسيق مع قنصلية بلاده.

 وبحث اللقاء كذلك، الإصلاحات التي تنفذها التشكيلة الوزارية التاسعة، وأهمية حل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، بالإضافة إلى حماية أمن واستقرار وسيادة العراق وإقليم كوردستان.
 

كوردستان

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات