أربيل 15°C الجمعة 19 نيسان 23:08

بنكين ريكاني يؤدي اليمين الدستورية بعد نيله ثقة البرلمان بالإجماع وزيراً للإعمار والإسكان

کوردستان TV
100%

 

كوردستان تي في 

حصل بنكين عبدالله ريكاني، اليوم السبت (3 كانون الأول 2022)، على ثقة مجلس النواب العراقي وزيراً للإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، بإجماع الأصوات، حيث أدى اليمين الدستورية داخل البرلمان.

وتضمنت الجلسة البرلمان رقم ١٥ من الفصل التشريعي الثاني للسنة الأولى، التصويت على منح الثقة لبنكين عبداالله ريكاني وزيرا للإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة ونزار محمد سعيد أميدي وزيرا للبيئة بناءً على طلب مرسل من رئيس مجلس الوزراء لإكمال الكابينة الوزارية، حيث أدى الوزيران اليمين الدستورية أمام مجلس النواب.
 
كما أنهى المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الاقتصادي التجاري والعلمي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة هنكاريا.

وأكمل المجلس القراءة الاولى لمشروعي قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الامان النووي والاتفاقية المشتركة بشأن امان التصرف في الوقود المستهلك وامان التصرف في النفايات المشعة.

وأنجز المجلس كذلك القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية.

وأتم مجلس النواب القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ورأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت

كذلك أكمل المجلس القراءة الاولى لمشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي لرسم الية لضمان حرية التعبير عن الرأي بكل الوسائل وحرية الاجتماع والتظاهر السلمي وحق المعرفة بما لا يخل بالنظام العام او الاداب العامة.

وأخيراً وجه رئيس المجلس كلاً من لجنتي حقوق الانسان والثقافة والسياحة والاثار للتداول بشأن مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي، بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الاثنين المقبل.

كوردستان

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات