أربيل 15°C الخميس 25 نيسان 18:46

قسد توقف جميع عملياتها في "مكافحة الإرهاب"

بسبب العملية التركية المتوقعة
100%

كوردستان تي في
أعلن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، آرام حنا، اليوم الجمعة (2 كانون الأول 2022)، وقف جميع عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة، وذلك بعد القصف التركي لمنطقة سيطرتها.

وقال حنا، وفق ما نقلت رويترز: إن "كل عمليات التنسيق والعمليات المشتركة لمكافحة الارهاب مع التحالف الدولي لمحاربة داعش الذي تقوده الولايات المتحدة قد توقفت".

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قد أبلغ، الأربعاء الماضي، نظيره التركي، خلوصي أكار، معارضة البنتاغون "القوية" لعملية عسكرية تركية جديدة في سوريا.
وأعرب أوستن عن "قلقه من التصعيد في شمال سوريا وتركيا، بما في ذلك الضربات الجوية الأخيرة"، والتي هدد بعضها بشكل مباشر سلامة الأفراد الأميركيين الذين يعملون مع شركاء محليين في سوريا لهزيمة داعش.
ودعا أوستن إلى وقف التصعيد، كما أعاد التأكيد على أهمية العلاقة الاستراتيجية الأميركية التركية.
وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قد أكد الخميس، أن الولايات المتحدة الأميركية طلبت إعادة دراسة العملية التركية المحتملة شمالي سوريا، منوهاً إلى أن بلاده طلبت في المقابل الوفاء بالتعهدات المقدمة لها.
وشنت تركيا منذ العام 2016 ثلاث عمليات عسكرية واسعة في سوريا استهدفت بشكل أساسي المقاتلين الكورد وتمكنت قواتها بالتعاون مع فصائل سورية من السيطرة على منطقة حدودية واسعة.

الأخبار الشرق الاوسط سوریا

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات