أربيل 15°C الخميس 25 نيسان 08:57

ليفربول يكتسح بورنموث بتسعة أهداف ويعادل أكبر انتصار في "برميرليغ"

معادلاً بذلك الرقم القياسي لأكبر انتصار في تاريخ الدوري الممتاز "برميرليغ" منذ انطلاقه عام 1992
کوردستان TV
100%

 

 

ا ف ب

حقق ليفربول وصيف البطل فوزاً كاسحاً على ضيفه بورنموث 9-صفر السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، معادلاً بذلك الرقم القياسي لأكبر انتصار في تاريخ الدوري الممتاز "برميرليغ" منذ انطلاقه عام 1992.

وسجل كل من البرازيلي روبرتو فيرمينو والكولومبي لويس دياس ثنائية، وأضاف ترنت ألكسندر-أرنولد والهولندي فيرجيل فان دايك والبديل البرتغالي فابيو كارفاليو ولاعب بورنموث الويلزي كريس ميفام بالخطأ في مرماه، الأهداف الأخرى.

وعاد ليفربول الرقم القياسي للدوري الممتاز المسجل باسم غريمه مانشستر يونايتد الفائز على إيبسويتش 9-صفر عام 1995 ثم على ساوثمبتون بالنتيجة ذاتها العام الماضي، وليستر سيتي الذي تغلب على ساوثمبتون 9-صفر أيضاً عام 2019.

وعلى "أنفيلد"، حقق ليفربول فوزه الأول وعوض خسارته الإثنين أمام يونايتد بانتصار كاسح على ضيفه بورنموث 9-صفر في أكبر مهرجان تهديفي له في دوري الأضواء منذ تغلبه على كريستال بالاس بالنتيجة ذاتها في أيلول/سبتمبر 1989.

وقال مدربه الألماني يورغن كلوب "أردنا إظهار رد فعل. أن نظهر أفضل نسخة من أنفسنا. سجلنا أهدافاً رائعة. حُسِمت المباراة لكننا واصلنا التسجيل. الأمر كان يتعلق بالاستمرار وليس بإذلال بورنموث. نحن نحترمهم الى أقصى حد، لكنه كان حقاً يوماً جيداً بالنسبة لنا".

وكان البرازيلي روبرتو فيرمينو بطل المباراة بتمريره كرات الأهداف الثلاثة الأولى التي سجلها الكولومبي لويس دياس برأسية (3) وهارفي إيليوت (6) وترنت ألكسندر-أرنولد من خارج المنطقة (28)، قبل أن يكافأ على جهوده بتسجيله بنفسه الهدفين الرابع (31) ثم السابع (62).

وأنهى ليفربول الشوط الأول بخماسية بفضل هدف لقلب دفاعه الهولندي فيرجيل فان دايك برأسية بعدما وصلته الكرة من الاسكتلندي أندرو روبرتسون إثر ركلة ركنية (45)، لينهي "الحمر" شوطاً أول بخمسة أهداف لأول مرة في تاريخ مشاركاته في الدوري الممتاز.

لكنه لم يقف عند هذا الحد، بل أضاف سادساً في بداية الثاني بهدية من المدافع الويلزي كريستوفر ميفام الذي حول الكرة في شباكه إثر عرضية من ألكسندر-أرنولد (46)، قبل أن يضيف فيرمينو هدفه الشخصي الثاني (62) ثم البديل فابيو كارفاليو الثامن (80) ولويس دياس التاسع لفريقه والثاني له برأسية (85).

 

الرياضة

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات