أربيل 15°C الجمعة 29 آذار 12:32

خليجي 25.. الرميحي: "نحتاج إلى التركيز على انجاز استاد الميناء"

کوردستان TV
100%

كوردستان تي في

قال أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم جاسم الرميحي الذي يزور بغداد بصحبة وفد مرافق لمتابعة تحضيرات العراق لاستضافة خليجي 25، ان اتحاده يعمل مع نظيره العراقي كفريق واحد لتكون البطولة ناجحة، مشدداً على ضرورة استكمال انجاز استاد الميناء قبل منتصف الشهر المقبل.

واضاف الرميحي في حديث بثه الاتحاد العراقي الاربعاء عقب اجتماعه مع وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال "نأمل ان تكون مدينة البصرة جاهزة، لكن نحتاج من الجانب العراقي التركيز على انجاز استاد الميناء الدولي بشكل نهائي قبل 15 أيلول/سبتمبر المقبل".

ويُعدّ استاد الميناء الدولي (30 ألف متفرج) ثاني أكبر ملاعب كرة القدم في المدينة الجنوبية الى جانب استاد البصرة الدولي (60 ألفاً) المعتمدان رسميا لاستضافة مباريات خليجي 25 المقررة في البصرة مطلع عام 2023، وينتظر أن تنتهي مراحل انجازه بالانتهاء من أعمال سقف الاستاد.

وانتابت أوساط كرة القدم في العراق الأسبوع الماضي مخاوف نقل البطولة، عشية زيارة قام بها وفد من اتحاد كاس الخليج العربي الى الكويت، الدولة البديلة لاستضافة البطولة، فيما اعتبر الاتحاد العراقي تلك الزيارة روتينية وتدخل ضمن سياقات عمل اتحاد كاس الخليج.

واعلن المكتب التنفيذي لاتحاد كاس الخليج في وقت سابق، اقامة خليجي 25 في مدينة البصرة

التي شهدت منذ اكثر من عام عدة زيارات لممثليه لاجراء تقييم شامل لجاهزية وكفاءة المنشآت الرياضية قبل استضافة هذا الحدث الكروي.

ويطالب العراق منذ اكثر من عشر سنوات باستضافة البطولة للمرة الثانية في  تاريخه بعد الاولى عام 1979، عندما استضاف النسخة الخامسة في العاصمة بغداد على استاد الشعب الدولي وتوج بلقبها.

ويواجه العراق حظرا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لاقامة المباريات على ملاعبه، جراء الاوضاع الامنية والتظاهرات الاحتجاجية على سوء الخدمات الحياتية التي اجتاحت عددا من المدن العراقية نهاية عام 2019.

وسمح الاتحاد الدولي للعبة باقامة مباراة العراق والامارات في بغداد في آذار/مارس 2022 ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال قطر، كمؤشر لتقييم الاوضاع الامنية، قبل ان يتراجع ويقرر نقلها الى المملكة العربية السعودية اثر تعرض مدينة اربيل شمالي البلاد الى قصف بالصواريخ.

وتُنظّم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين واقيمت نسختها الأولى بالبحرين 1970 والأخيرة في قطر 2019. وتحمل الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز (10 القاب) مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق و2 لكل من سلطنة عمان والامارات ولقب واحد للبحرين في 2019.

أ ف ب

الرياضة

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات