أربيل 15°C الخميس 28 آذار 20:38

شرطة بابل تطيح بتاجر مخدرات بعد اشتباك مسلح

"بحوزته قرابة الـ(350) حبة مخدرة مع كمية من المخدرات"
100%

كوردستان تي في

أعلنت قيادة شرطة بابل، اليوم الخميس (18 آب 2022)، القبض على تاجر مخدرات متلبس في كمين أمني محكم بعد اشتباك مسلح جنوبي المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان أن قوة من شعبة شؤون مخدرات قضاء الهاشمية استطاعت من خلال كمين محكم ضمن قاطع المسؤولية جنوبي المحافظة ، بالاشتراك مع مفارز الأمن الوطني إلقاء القبض على تاجر مخدرات متلبس بالجرم المشهود بعد اشتباك مسلح وبحوزته قرابة الـ(350) حبة مخدرة مع كمية من المخدرات تقدر بنحو (13 غرام) وامبولة تعاطي فضلاً عن سلاح مسدس.

وأضافت ، أن العملية استندت إلى "معلومات استخبارية دقيقة" ورصد لتحركات المتهم استمر لقرابة الأربع ساعات ، ليتم توقيفه من قبل قاضي التحقيق المختص وفق المادة (28 مخدرات) لإكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

هذا ويوم أمس، كشفت وزارة الداخلية الاتحادية عن عثورها على لوحة تُقدّر قيمتها بملايين الدولارات، يُعتقد أنها من عمل الفنّان بابلو بيكاسو، خلال عملية مداهمة تجار مخدّرات في محافظة ديالى.

وقال مدير المكتب الإعلامي لمكافحة المخدّرات، العقيد بلال صبحي، إن "لوحة للرسّام العالمي بيكاسو تقدّر قيمتها بملايين الدولارات صودرت منهم".

وأضاف صبحي: "ترتبط تجارة المخدّرات بجرائم كثيرة، منها القتل، والسرقة، والخطف، والاغتصاب، وتشكيل العصابات، والفساد، والتفكّك الأسري وصولًا إلى تجارة الآثار".

الأخبار الشرق الاوسط العراق

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات