أربيل 15°C الجمعة 19 نيسان 12:16

قسد تعلن إحباط تفجير "سيارة مفخخة" في الحسكة وتعتقل "العميل"

" كانت تحوي "6 كيلو غرامات من المتفجرات شديدة الانفجار"، وذلك بغرض "تفجيرها في تجمعات المدنيين بمدينة الحسكة".
100%

كوردستان تي في

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عن إحباط تفجير "سيارة مفخخة" في مدينة الحسكة بكوردستان سوريا  والقبض على "عميل جُند من قبل المخابرات التركية لتنفيذ العملية"، وفق بيان للقوات.

وجاء في بيان قسد فأن  السيارة "المفخخة" كانت تحوي "6 كيلو غرامات من المتفجرات شديدة الانفجار"، وذلك بغرض "تفجيرها في تجمعات المدنيين بمدينة الحسكة". 

فيما صنفت "قسد" العملية ضمن إطار "حملة القسم" التي بدأتها في أواخر شهر تموز الماضي، والتي انطلقت لـ"تفكيك شبكات الجواسيس والعملاء" التي تعمل لصالح أنقرة، وفق بيانات القوات. 

وبيّنت قوات سوريا الديمقراطية أنها "ألقت القبض على العميل وتمكنت من تفكيك اللغم المعدّ للتفجير وإبطال مفعوله". 

وعدّت قسد هذه المحاولة التي وصفتها بـ"الإرهابية" أنها تأتي لنشر "الإرهاب وترويع الأهالي". 

 في ذات اليوم، أكد التحالف الدولي  (عملية العزم الصلب)، التزامهم مع من وصفهم بـ"الشركاء" في قوات سوريا الديمقراطية من أجل مناهضة داعش وضمان السلام في المنطقة. 

 ونشرت قوات التحالف على حسابها في فيسبوك، الأربعاء، منشوراً مرفقاً بصور، معلقة عليه بالقول "إقامة شراكات طويلة الأمد متينة بين أفراد التحالف وقوات سوريا الديمقراطية والمجتمعات المحلية في شمال شرق سوريا". 

 وأضافت: "معاً مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية، سنبقى ملتزمين بمهمتنا المناهضة لداعش مع ضمان السلام والأمن الدائمين في المنطقة"، مذيلةً منشورها بجملة "نحن أقوى معاً". 

الأخبار كوردستان

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات