أربيل 15°C الخميس 28 آذار 14:33

الهجرة والمهجرين تنفي تسجيل أي إصابة بالكوليرا في مخيمات النازحين بإقليم كوردستان

إدارة المخيمات في إقليم كوردستان لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بمرض الكوليرا بين النازحين
کوردستان TV
100%

كوردستان تي في .. 

نفت وزارة الهجرة والمهجرين تسجيل أي إصابة بالكوليرا بين النازحين في مخيمات إقليم كوردستان. 

وتشخص وزارة الصحة الاتحادية يومياً إصابات جديدة بالمرض، إذ أعلنت أن آخر إحصائية أظهرت ارتفاع الحالات إلى 19 بعد تسجيل 4 جديدة 3 في كركوك وواحدة في ديالى، حيث تم رصدها بعد إجراء الفحوصات المطلوبة في المختبر المركزي في بغداد. 

وقال الوكيل الإداري بالوزارة كريم النوري في تصريح نقلته صحيفة الصباح، وتابعته زاكروس عربية: إن "إدارة المخيمات في إقليم كوردستان لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بمرض الكوليرا بين النازحين".

وبين أن العدد الكلي للأسر النازحة لايتجاوز 37 ألفاً، ويبلغ عددهم كأفراد نحو 181 ألف نازح، إذ توجد متابعة مستمرة لرصد الإصابات بينهم. 

ولفت النوري إلى "تهيئة الجوانب الصحية في حال تسجيل إصابات داخل المخيمات، سواء بمرض الكوليرا أو كورونا"، مشيراً إلى "وجود فرق صحية ميدانية في كل مخيم تتابع أوضاع الأسر النازحة، تعمل على نقل الحالات المرضية المشكوك بإصابتها بالفيروسات المستحدثة إلى المستشفيات الخاصة لأخذ العلاجات".

من جهتها رجّحت الصحة الاتحادية أن تكون الإصابات أكثر من الأعداد المعلنة، ولفتت إلى استعدادها لمواجهة الارتفاع المحتمل بالحالات خلال المدة المقبلة، بالمقابل أعلنت صحة أربيل أن معظم الإصابات المسجلة كانت أعراضها بسيطة. 

ودخل العراق مؤخراً بحسب جهات صحية، الموجة الخامسة لوباء كورونا، وبعد ازدياد المصابين بكورونا، ليتعدوا حاجز الألف بحسب آخر المواقف الوبائية،  وقال مدير تعزيز الصحة الدكتور هيثم العبيدي: إن الملاكات الصحية على أتم الاستعداد لمواجهة أي متغير بارتفاع الإصابات خلال الأيام المقبلة. 

ت: رفعت حاجي

الأخبار كوردستان

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات