أربيل 15°C الجمعة 29 آذار 05:10

استهداف وكر لإرهابيي داعش في بغداد وتمديد العمليات الأمنية حتى إشعار آخر

السلطات الأمنية العليا توجه بتمديد العمليات العسكرية الحالية لملاحقة جيوب وبقايا التنظيم حتى إشعار آخر، وأن تشمل العمليات المحافظات المحررة في ديالى وكركوك وصلاح الدين ونينوى والأنبار، فضلاً عن بغداد
کوردستان TV
100%

كوردستان تي في 

أعلنت السلطات الأمنية الاتحادية، اليوم الخميس (19 أيار 2022)، استهداف وكر لعناصر تنظيم "داعش" بضربة جوية نفذت شمالي العاصمة بغداد.

 فيما أصدرت السلطات الأمنية العليا توجيهاً بتمديد العمليات العسكرية الحالية لملاحقة جيوب وبقايا التنظيم حتى إشعار آخر، وأن تشمل العمليات المحافظات المحررة في ديالى وكركوك وصلاح الدين ونينوى والأنبار، فضلاً عن بغداد

ووفقاً لبيان لخلية الإعلام الأمني فإن "جهداً استخبارياً مكثفاً تقوم به الأجهزة المختصة لملاحقة بقايا "داعش"، إذ شرع جهاز الأمن الوطني بجمع معلومات استخبارية دقيقة عن وكر للإرهابيين شمالي العاصمة بغداد بالتعاون والتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، وقد زود طيران القوة الجوية بهذه المعلومات المؤكدة".

وأضاف أن "طائرات إف 16 العراقية نفذت، وبحسب تلك المعلومات، ضربتين جويتين على هذا الوكر الذي يستخدمه 3 عناصر من داعش، ضمن قاطع الفرقة السادسة، فيما خرجت قوة أمنية لتفتيش المكان المستهدف".

من جهتها، أعلنت قوات حرس الحدود العراقية "القبض على 7 سوريين أثناء محاولتهم التسلل إلى العراق عبر الحدود السورية". وذكرت قيادة حرس الحدود أن "عملية القبض تمت "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، ومن خلال الاستعانة بالكاميرات الحرارية وبكمين محكم"، مؤكدة أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتسليمهم إلى الجهات المختصة".

يأتي ذلك في وقت كان قد أعلن فيه نائب قائد العمليات المشتركة في العراق، الفريق الأول عبد الأمير الشمري، أن الانتهاء من "داعش بات قريباً جداً".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد بعد أن اجتاحها التنظيم في صيف 2014، إلا أنّ التنظيم ما زال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشنّ هجمات بين فترات متباينة شمالي وغربي البلاد، فضلاً عن محيط العاصمة بغداد.

ومنذ مطلع العام الحالي، كثّفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول "داعش"، بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات التنظيم، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى المعروفة باسم "مثلث الموت".

الأخبار

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات