أربيل 15°C الجمعة 19 نيسان 23:10

البنتاغون يضع 8500 عسكرياً في حالة تأهب قصوى تحسّباً لاجتياح روسي لأوكرانيا

سينتشرون في دول أوروبا الشرقية المنضوية في حلف شمال الأطلسي
کوردستان TV
100%

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الثلاثاء (25 كانون الثاني 2022)، أنّ الولايات المتّحدة وضعت ما يصل إلى 8500 عسكري في حالة تأهّب قصوى استعداداً لاحتمال نشرهم في عداد قوات حلف شمال الأطلسي إذا ما اجتاحت روسيا أوكرانيا.

وقال المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي إنّ "عدد العسكريين الذين وضعهم وزير الدفاع لويد أوستن في حالة تأهب قصوى يصل إلى 8500 عسكري".

وأضاف أنه "في الوقت الراهن لم يتخذ أي قرار بشأن نشر قوات خارج الولايات المتحدة".

وأوضح كيربي أن "وضع هؤلاء العسكريين في حالة تأهّب قصوى يقصّر إلى نصف المدة اللازمة لهم للاستعداد لمغادرة الولايات المتحدة إلى الخارج، أي من عشرة أيام إلى خمسة أيام فقط".

ولفت إلى أن "هؤلاء العسكريين الـ8500، ومعظمهم من القوات البرية ووحدات دعم، لن ينتشروا في أوكرانيا إذا ما تقرر إرسالهم، بل سينتشرون في دول أوروبا الشرقية المنضوية في حلف شمال الأطلسي"، مضيفاً "لقد أوضحنا للحلفاء في الجهة الشرقية أنّنا مستعدّون لدعم قدراتهم إذا لزم الأمر".

وأوضح أنه إذا تقرر إرسال هؤلاء العسكريين إلى الخارج فستكون مهمتهم دعم قوة الرد السريع التابعة لحلف شمال الأطلسي والبالغ عديدها 40 ألف عسكري، لكن من الممكن أيضاً أن يستخدم وزير الدفاع جزءاً من هذه القوات "لحالات طوارئ أخرى"، لم يحدّد تفاصيلها.

وأكّد كيربي أنّ قوة الرد السريع هذه "لم يتم تفعيلها، ولحلف شمال الأطلسي أن يفعل ذلك"، رافضاً تحديد ما إذا كان بالإمكان تفعيل هذه القوة بشكل وقائي أو حصراً ردّاً على عدوان روسي على أوكرانيا.

رفعت حاجي.. Kurdistan tv

 

العالم

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات