أربيل 15°C السبت 20 نيسان 00:50

رئيس إقليم كوردستان يجتمع برئيس تحالف الفتح في أربيل

ووصل رئيس تحالف الفتح هادي العامري اليوم الى أربيل عاصمة اقليم كوردستان، للقاء المسؤولين الكبار في إقليم كوردستان
کوردستان TV
100%

عقد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين (17 كانون الثاني 2022)، في أربيل، اجتماعاً مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الذي يزور إقليم كوردستان، للقاء بعدد من المسؤولين الكبار – حسب المكتب الإعلامي للأخير.

ووصل رئيس تحالف الفتح هادي العامري اليوم الى أربيل عاصمة اقليم كوردستان، للقاء المسؤولين الكبار في إقليم كوردستان.

 وأعلن المكتب الإعلامي للعامري في بيان: أن "رئيس تحالف الفتح هادي العامري عقب وصوله لمدينة أربيل، ويستهل زيارته بعقد اجتماع مع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني".

وذكر البيان أن " العامري سيعقد لقاءات مع رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، والرئيس مسعود بارزاني، ورئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني".

وكشف القيادي في الاطار التنسيقي، علي الفتلاوي، في تصريح صحفي تابعته زاكروس عربية اليوم الاثنين، عن سبب زيارة رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، إلى أربيل، مبيناً أنه "أمام الإطار التنسيقي كل الخيارات مفتوحة ومتاحة، إما الذهاب للمعارضة أو الذهاب كإطار تنسيقي بزعامة الحاج هادي العامري إلى مفاصل الحكم".

وأضاف أن "الزيارات مكثفة بين الجهات السياسية، والعامري وصل إلى أربيل لأجل أخذ الضمانات مع الجهات الكوردية والاتفاق على الرؤيا السياسية القادمة".

وتابع أن "الإطار التنسيقي يعمل بجد ليكون له صوت وموقف وكفة تعادل الكفات السياسية الباقية".

 يأتي ذلك في وقت جدد التيار الصدري مضيه بتشكيل حكومة أغلبية تكون قادرة على خدمة المواطنين وتجاوز جميع الأزمات والمشاكل.

وأعلنت قوى الإطار التنسيقي، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، أول أمس السبت، أنها تسعى مجدداً لفتح باب الحوار مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في ما يتعلق بتشكيل الحكومة المقبلة، حيث يصرّ الأخير على تشكيل حكومة "أغلبية وطنية".

 وسبق ان أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، في بيان، أنهما اتفقا على تشكيل وفد مشترك من إقليم كوردستان في عملية التفاوض مع الأطراف السياسية العراقية حول تشكيل الحكومة الجديدة، وتم إعداد ورقة عمل مشتركة لهذا الغرض.

..Kurdistan tv

 

كوردستان

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات