أربيل 15°C الخميس 25 نيسان 12:30

عقب مساومته لابنتها بنشر صورها.. مواطنة من بغداد تساعد مكافحة الإجرام في إلقاء القبض على مبتز إلكتروني

عقب مساومته لابنتها بنشر صورها.. مواطنة من بغداد تساعد مكافحة الإجرام في إلقاء القبض على مبتز إلكتروني
کوردستان TV
100%

أعلنت الداخلية الاتحادية، اليوم الاثنين (17 كانون الثاني 2022)، إلقاء القبض على متهم بقضايا الابتزاز الإلكتروني في بغداد، بعد مساومته لفتاة بنشر صورها .

ووفقاً لبيان الداخلية، "تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام المنصور من القبض على احد المتهمين بقضايا الإبتزاز الالكتروني بعد بلاغ تقدمت به مواطنة اثر تهديدها بنشر صور ومقاطع فيديو تخص ابنتها على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم تدفع له مبلغاً من المال قدره (٨٥٠) دولارا أمريكياً.

ووفقاً للبيان، شكلت المديرية فريق عمل لمتابعة الموضوع وبعد التحري وجمع المعلومات وبجهود فنية وبالتعاون مع المشتكية تم التوصل إلى المتهم ونصب كمين محكم والقبض عليه، وبعد إجراء التحقيق معه اعترف صراحة عن ابتزازه للفتاة وتهديدها، وتم تدوين أقواله بالاعتراف ابتدائيا وقضائيا وعرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة ٤٣٠ من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل.

البيان ذكر أيضاً، أنه ومن جانب آخر نفذت مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد أوامر القاء القبض بحق عدد من المتهمين بقضايا السرقة والتزوير، ومطلوبين آخرين بقضايا جنائية مختلفة ضمن مكاتب مكافحة الإجرام في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

..Kurdistan tv

العراق

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات