أربيل 15°C السبت 20 نيسان 18:55

مفوضية الانتخابات في أربيل تنسق مع الجهات المعنية لتأمين مراكز الاقتراع ونقل النازحين

كانت المفوضية العليا للانتخابات، قد أعلنت عن فتح 2900 محطة انتخابية للفئات المشمولة بالتصويت الخاص
کوردستان TV
100%

كوردستان تي في

أكد مكتب مفوضية الانتخابات في أربيل، أن المفوضية أجرت تنسيقاً مع وزارة الهجرة والمهجرين والأجهزة الأمنية في إقليم كوردستان، لتأمين مراكز الاقتراع ونقل النازحين من المخيمات ذهاباً وإياباً إلى مراكز الاقتراع يوم الثامن من تشرين الأول وهو اليوم المحدد للتصويت بالنسبة للنازحين والعسكريين.

أحمد السامرائي، مدير مكتب مفوضية انتخابات أربيل أوضح في تصريح خاص لكوردستان تي في اليوم الثلاثاء (5 تشرين الأول 2021)، أنه "بالنسبة لتصويت النازحين في أربيل سيكون يوم 8 تشرين الأول، وهو يوم الاقتراع الخاص بالنازحين والعسكريين ونزلاء السجون".

أما بالنسبة لمخيمات النازحين فقد تم الاتفاق مع دائرة الهجرة المهجرين، ومحافظة أربيل ووزارة النقل على توفير باصات لنقل النازحين من المخيمات الى مراكز الاقتراع وبالعكس، وفق السامرائي.

وأضاف: "جهزنا الأمور اللوجستية والفنية والإدارية بخصوص تصويت النازحين يوم 8 أكتوبر".

السامرائي بين أن "كل الخطط الفنية واللوجستية الموضوعة من قبل إدارة المكتب تم تجهيزها، بالنسبة لأجهزة الاقتراع، الاتفاق مع وزارة الكهرباء لتجهيز الأمور اللوجستية من توفير الكهرباء وأجهزة اقتراع احتياط، وكذلك القوات الأمنية لتوفير الأمن، أيضاً توفير سيارات إطفاء وسيارات الإسعاف، وأرقام ساخنة".

وكانت المفوضية العليا للانتخابات، قد أعلنت في وقت سابق عن فتح 2900 محطة انتخابية للفئات المشمولة بالتصويت الخاص.

وقالت الناطق الاعلامي باسم المفوضية جمانة الغلاي إن "المفوضية العليا للانتخابات فتحت بحدود 2584 محطة انتخابية للمنتسبين بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية والبالغ عددهم أكثر من مليون ناخب".

وأضافت أن "المفوضية فتحت أيضاً 309 محطات للنازحين و7 محطات النزلاء في السجون"، مبينةً أن "هذه الفئات ستشارك بالتصويت الخاص في 8 تشرين الأول المقبل".

كوردستان

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات