أربيل 15°C الخميس 28 آذار 15:24

سيروان بارزاني: انتشار قوات البيشمركة في قرية لهيبان بالتنسيق مع الجيش العراقي

عند دخول هذه القوات سيتم توفير الحماية لجميع أهالي المنطقة، وإحباط كافة المخططات الإرهابية لداعش
کوردستان TV
100%

أكد قائد محور مخمور - كوير في قوات البيشمركة سيروان بارزاني، تمركز قوات البيشمركة وبالتنسيق مع الجيش العراقي في قرية لهيبان بعد ساعات من طرد داعش منها.

وقال سيروان بارزاني، اليوم الاثنين (6 كانون الأول 2021)، في تصريح خاص لزاكروس إنه "في صباح اليوم، دخلت قوات البيشمركة وبالتنسيق مع الجيش الاتحادي إلى قرية لهيبان لحماية أهاليها".

وشدد على أنه "عند دخول هذه القوات سيتم توفير الحماية لجميع أهالي المنطقة، وإحباط كافة المخططات الإرهابية لداعش، بعدما اضطر سكان قرية لهيبان إلى إخلائها خلال الأيام الماضية إثر تهديدات إرهابيي التنظيم".

وفي صباح هذا اليوم 6 كانون الأول وعلى طلب الرئيس مسعود بارزاني، دخلت قوات البيشمركة إلى قرية لهيبان بعد أن تم طرد إرهابيي داعش منها بساعات قليلة.

كما هاجمت عناصر إرهابية من داعش، ليلة أمس حاجزاً للبيشمركة في منطقة "قرة سالم" في منطقة الشيخ بزيني التابعة لناحية بردي "التون كوبري" على حدود محافظة كركوك، ما أدى إلى استشهاد ضابط وثلاثة من البيشمركة.

وكانت وزارة البيشمركة قد أصدرت بياناً يتعلق بهجوم مقاتلي داعش الليلة الماضية، قالت فيه: "نفذ إرهابيو داعش هجوماً وحشيا آخر على نقطة تفتيش تابعة للواء 126 لقوات البيشمركة بالقرب من قرية قرة سالم".

هذا ونفذ إرهابيو داعش أكثر من مئتي هجمة إرهابية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم خلال 10 أشهر من السنة الحالية، ما أسفر عن وقوع نحو 850 ضحية بين شهيد ومصاب ومختطف، وفق ما أعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة، جبار ياور.

.. Kurdistan tv

كوردستان

التعليقات (0)

لا يوجد إلى الآن أي تعليقات

اكتب تعلیقاً

هل ترغب بتلقی الإشعارات ؟
احصل على آخر الأخبار والمستجدات